السبت، يونيو 13، 2015

الإخوان ام عاصفة الحزم وتفتيت الوطن العربي كان وراء سحب السفراء من قطر ...!

 

 

في موقف سياسي متعسف يعتمد على سيناريو الهيمنة وإقصاء الآخر أعلنت في شهر مارس 2014 كل من السعودية والامارات والبحرين في بيان مشترك أنها ستسحب سفرائها من قطر وعذرهم في ذلك انها لم تلتزم بالاتفاق بينها وبين دول مجلس التعاون الخليجي الذي يقضي بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لبعضها البعض.


 كان هذا الموقف بالنسبة لنا نحن شعب قطر بشكل خاص وشعوب الخليج بشكل عام موقف جديد وغريب لم نفهمه، وخصوصا ان هذا الموقف السياسي سبقه موقف اعلامي لم نعتده أيضا ثبت فيه تبنى الاشقاء تمويل حملات إعلامية مكثفة لتشويه صورة قطر، وتجميل صورتهم وتوضح مشروعية موقفهم السياسي ضد قطر وتدعم حقهم في حماية أمنهم بأي طريقة كانت.
بالنسبة لي ومنذ بداية أحداث الربيع العربي في تونس كان الموقف القطري واضحا ومتميزا عن مواقف باقي دول الخليج، فقد دعمت قطر إرادة الشعوب بمبدأ ثابت هو توطيد السلم والأمن الدوليين من خلال دعواتها المستمرة الى عدم التدخل في شؤون الدول والى ضرورة فض المنازعات الدولية بالطرق السلمية، لهذا لم أجد تفسيرا لحادثة سحب السفراء من قطر ولم أقتنع كالكثيرين غيري بمبررات وأعذار سحبهم.

مشاركة مميزة

ثلاثة أسباب محتملة وراء اختطاف القطريين بالعراق ....!

  السبب الأول " مؤتمر العراق في قطر ، أو حوار الدوحة "  نعود مع أحداث المؤتمر الى شهر سبتمبر 2015 وهو الشهر ذاته الذي عادت...